قبس من فكر وأقوال القائد الخالد

القائد الخالد

لا نريد لأحد أن يسكت على خطأ ولا أن يتستر على النواقص والعيوب.

نحن دعاة حرية . . نتمناها لغيرنا كما نتمناها لنا.

نحن دعاة سلام , نحن لا نريد الموت لأحد
نحن ندفع الموت عن أنفسنا…. نحن نعشق الحرية
ونريدها لنا و لغيرنا , ونكافح اليوم , كي ينعم شعبنا في الغد
.

لقد كان بناء الديمقراطية الشعبية أحد الأهداف الكبرى التي وضعناها نصب أعيننا منذ السادس عشر من تشرين الثاني 1970 والتزمنا بها وفق منهاج أعلناه على الشعب وصولا إلى غاية أساسية: هي أن تكون السلطة بيد الشعب منبع كل السلطات لأن ذلك هو الضمان لاكتساب المزيد من المنعة وتحقيق المزيد من التقدم وإيجاد المزيد من العمل والإعداد على طريق التحرير.

إذا كنا نريد لبلدنا أن ينمو ويزدهر ولشعبنا أن يحقق التقدم والنصر, فلا بد أن تأخذ المرأة دورها كاملاً وأن تتهيأ لها كل العوامل التي تمكنها من أخذ هذا الدور.

لا خوف على المستقبل , فنحن أقوى من الجميع لأننا مع الحق , لأننا مع الشعب , لأننا مع الله
و الله مع الشعب.

الوطن غالي , والوطن عزيز , والوطن شامخ , والوطن صامد
لأن الوطن هو ذاتنا ! فلندرك هذه الحقيقة
ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب
وليكن وطننا هو المعشوق الأول , الذي لا يساويه
ولا يدانيه معشوق آخر… فلا حياة انسانية من دون وطن
ولا وجود انساني من دون وطن.

الشعب يشارك في الحكم ويمارس القرار من خلال تنظيماته الحزبية والشعبية ومؤسساته الديمقراطية المنتخبة.

بالعلم والمعرفة نصعّد إمكانات الفرد والأمة، وبالعلم والمعرفة نستكشف الأبعاد الحقيقية للقيم النضالية الحياتية كالوطنية والكرامة والغيرية والشهادة ونعرف كيف نجسدها ونضعها في مكانها الصحيح.

لقد أمنا بالشهادة طريقا الى الحق والنصر والحياة، لقد أصبحت الشهادة حبّا جماهيريا عامّا، وبطولة جماهيرية عامة. ولابد أن تظل حبنا الذي لا ينافسه حب، فلتعش في نفوسنا الشهادة، وإحساسا مستمرا، وقناعة دائمة ومسلمة لا تقبل المناقشة وعقيدة لا تقبل التشكيك، تلك هي الأمانة.

الشهداء أكرم من في الدنيا وانبل بني البشر.

حركة حزبنا هي حركة التاريخ وهي حركة الحياة.

شهداؤنا بعثيون، لأن جيشنا هو جيش البعث، لأن جماهيرنا هي جماهير البعث.

اني أرى في الرياضة حياة.

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2009/04/14.

5 تعليقات to “قبس من فكر وأقوال القائد الخالد”

  1. الله يرحمه ياريتو ما حكا …

  2. الله يرحمو يا ريتو ماحكى

  3. هي المقوله : ” الوطن غالي , والوطن عزيز , والوطن شامخ , والوطن صامد
    لأن الوطن هو ذاتنا ! فلندرك هذه الحقيقة ” رائـعه مع صـرف بـعض النظر و غض بعـضه الآخر ..

  4. عباس:

    الله يرحمه ويرحمناوالسيد الرئيس الأسد لا يزال حي في سورية وتفاصيلها.
    وأيضا وكما يقول المثل “من خلف ما مات”

    اعتقد اني فهمت ما تعنيه بياريتو ما حكى، يمكن لأنه الضغوطات المحيطة فينا ما خلت الحكي يتنفذ كاملا، لكني اعتقد ان المسيرة لها رجال يكملونها.

  5. طباشير:

    بداية اسمحلي رحب فيك، ويسعدني تواجدك على صفحات مدونتي.

    وبغض الصرف، كل أقوال القائد الخالد رائعة وكبيرة حتى ان بعضها مثل:

    الشهداء أكرم من في الدنيا

    كنت اعتقد وانا صغير انها اما آية قرآنية او حديث شريف.

    مع مودتي

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: