سمك لبن تمر هندي

كان  المفروض اكتب عن فلم الاخ القائد معمر القذافي، لكني فقدت الرغبة في ذلك فضلا أنه أصبح فلما مكرورا حفظه الجميع رغم استمرار المتعة النابعة من شخصيته الكاريكاتيرية.

120608_gaddafi

فبعد الألقاب الكثيرة التي ذيل اسمه فيها أصبح هناك سؤال جديد يصلح لمسابقة من يربح المليون، أيهما أطول اسم ليبيا ام اسم زعيمها؟

والصراحة اجمل لقب للأخ قائد ثورة الفاتح وملك ملوك إفريقيا – في الغُمة القادمة سيزاحم السيد المسيح على لقب ملك الملوك – حصل عليه من المقبور أنور السعدان/السادات، فقد كان لا يخاطبه إلا بمجنون ليبيا . . وشوفوا مجنون ليبيا عاوز ايه.

مجنون ليبيا رأي أن كل القادة الكبار مفكرين أيضا ولهم مؤلفات ونظريات . . هتلر، لينين، ستالين، ماوتسي تونغ ألف الكتاب الاحمر فضرب العرق براسه وأنفق الملايين على تأليف الكتاب الاخضر . . هو أيضا مفكر.

أحد الأصدقاء المميزين “سنفور مفكر” كتب عن نظرية الكوانتم بإسلوب سلس وشيق وابتدأ حديثه بتحذيرنا من كم الغرابة التي سنصادفها في النظرية، فالإلكترون يتصرف كجسيم وموجة بنفس الوقت!

نسي صديقي ان الشعب العربي يعيش في أرض العجائب منذ دهر ونيف وقد الفوا الغرابات والكربات كلها . .  الحاكم هنا رئيس وملك . . ثائر وخائن . . مقاوم وحرامي . . ممانع ومنبطح . . اشتراكي وبرجوازي . . وطني وعميل . . ابن الشعب وأبوه . . يقول لينين “لا اشتراكية بدون اشتراكيين” فكيف يكون المقاوم لصاً !!

ببساطة: نحن في أرض العجائب

أسعار النفط انخفضت بما يقارب المئة دولار وحكومتنا العتيدة خفضت أسعار المازوت فقط 20% وأجور السرافيس نصف ليرة!!

شيء عجيب لكنه مفهوم على ضوء شمعة حكمة الحكومة، هبوط السلم درجة درجة أسلم لمرضى القلب . . أما الصعود فيكون قفزات عملاقة لحرق المراحل واللحاق بركب الدول الاكثر غلاءً.

مرحى لك سيد الدردري . . خلص الشتاء والخازوق أكله المواطن ومشي الحال ولا بأس من إضافة منجز جديد الى منجزات الحركة التصحيحية – فصل التطوير والتحديث.

لكن عندي سؤال، هل البنزين من مخلفات الإمبريالية والصهيونية حتى لا يطاله التخفيض؟!!

السؤال الآخر، هل تخفيض اجور السرافيس نصف ليرة يصب في دعم وإحياء فراطة الليرة من باب الحرص على التراث في زمن أصبحت فيه الالف ليرة فراطة، ام هو فقط لزيادة التواصل الإنساني بين الركّيبة والسائق وتدريب الشعب على المطالبة بحقه حتى لو كان نصف ليرة، إضافة إلى تطوير قدرته على النقاش والحوار الديموقراطي في أي تجمع حتى لو كان سرفيس؟

لا ادري ولكن التساؤلات بحد ذاتها تعكس الحكمة العميقة والرؤية السديدة التي تتمتع بها الحكومة ورئيس فريقها الإقتصادي الكابتن عبد الله الدردري.

—————–

آخر خبر: الاخوان المسلمون ينسحبون من جبهة الخلاص وعبحليم خدام يتهمهم بسحب يدهم من يده ليمدوها للنظام.

لم أهتم لهذا الخبر الهامشي جدا وكان في آخر سلم اهتمامتي، كما لم اهتم بنتيجة الانتخابات الإسرائيلية التي مع كل حكومة جديدة يعود فيها عداد محادثات السلام الى الصفر . . ونحن نبقى متمسكين بمبادئنا وخياراتنا الاستراتيجية مهما كلف الأمر . . والسلام –سلام الشجعان طبعاً- أحد هذه الخيارات.

المقبور انور السعدان/السادات، قال بعد حرب 73 “كيسنجر قالي سخن الجبهة عشان السلام

وانا ذاهب اسخن الطبخة عشان أقدر اكلها.

—————-

مواضيع ذات صلة:

اصطناع

تعليق في سلة المساعدات

الأميد ونظرية التوازن الاستراتيجي

أمنية ام هلوسة

أزمة طاحنة ام طفرة مرتقبة

ملاحظة: عنوان التدوينة مأخوذ من فلم مصري قديم.

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2009/04/05.

17 تعليق to “سمك لبن تمر هندي”

  1. أخي عبد السلام تحياتي ميالو ما غيره أعلن أنه سيتم طبع نوع جديد من العملة و مع المازووط أوكدها لك أن الألف صارت من مخلفات الحركة التصحيحية و أبشر بالتضخم .
    أما زعيمنا يا رفيق فله سر كبير لا يعرفه إلا مداد في بلاد العجائب أسماه عبقرية الاستحمار .
    دومتم و دام الحمار و بحبك يا حمار .
    شو منشان الطبخة بردت من التسخين ولا أكلتها فاترة…… صحة و هنا

  2. لا تنسى تسخن البامية..واكمشلي منها كمشة

  3. عبتتمسخر عالأخ القائد؟؟؟ له له له

    خود هالرابط يا معلمنا: http://www.syriangavroche.com/2008/07/blog-post_28.html

    سلامات

  4. فعلا عبد السلام كانت من المنجزات الهامه رفع قيمة المازوت في هذا الوقت واكلنا الكم ومشي الحال الحمد لله انه لاحت بشائر الصيف حتى ننعم بالدفء مجددا وننتظر بفارغ الصبر الافكار القيمه للحصول على المازوت في الشتاء المقبل ولكن عندي اقتراح لماذا لانحاول في الشتاء المقبل كشعب تجربة البيات الشتوي ما رأيكم؟؟

  5. ابو عبدالله . . الله يعطيه العافية للأستاذ أديب ميالة، شي طبيعي يطبع عملة جديدة،القديمة انتزعت بالمرة لكثرة تداولها من يد لأخرى . . فالشعب لا يملك من العملة الكثير حتى يحافظ عليها جديدة في خزائن البنوك!

    اما مداد فبت في شك انه يخطط لشق صفوف الهندوس وتكوين طائفة جديدة تقدس الحمار . . لقد كتب فأمتع.

    الطبخة سخنتها قليلا وضميتها الى معدتي بدون اتفاقيات او محادثات إلا اللهم البسملة.

    تحية طيبة

  6. أهلا يا أخ عقبة

    شلتلك سكبة منيحة من البامية انت بس دلني على عنوانك ورح ابعتلك “الشباب” لحد عندك، خصوصي انه الك معزة عندهم🙂

  7. غافروش . . ومن أنا لأتمسخر على الاخ القائد وإمام المسلمين، مجرد هرطقة سيطويها حلمه🙂

    في الشرق يا صديقي اصبح العقدين ثلاثة، ليظهر المطهر بعد زوال المبجل
    في الشرق يا صديقي الخروج عن الجماعة يستوجب لعنة السلطان وعسسه والشعب أجمعين . . مقالة جميلة وما عنا غير معلم واحد يا أخي . . وهو السيد وليد المعلم.

  8. حسام . . أضحكتني حتى انقلبت على ظهري

    يا رجل فكرة رائعة بل وأكثر من رائعة، لكن احذر لا يسمعها السيد الدردري ووزير المالية الحسين، الاول سيطبقها قسرا والثاني سيفرض الضرائب على المخالفين🙂

    تحياتي لك

  9. First I told my wife when we took the oath that even if we switch loyalty to new country and become Americans but we can not deny that we are from Arabic origin and be proud of it, but when I saw kadafi latest episode on video, I went to my wife and show it to her and told her, Do not ever say in front of the kids or anyone else that we are from Arabic origin. You have to excuse me guys, because considering Kadafi a dictator is something but a lunatic staying as a head of state for generations is something else.
    And I realized that someone called the last Arab Summit as the most successful one? Very strange, anyone have a brain there?

  10. تحياتي محمد . . من الجميل ان يكون الإنسان ملتزما بقسمه وبولاءه للبلد الذي يحمل جنسيته ويعيش على أرضه وجميل أيضا ان يبقى محافظا على تراثه واعتزازه بأصوله هذا كلام لا غبار عليه.

    لكني أخالفك بالبقية، فوجود زعماء على شاكلة القذافي ومع كل الأوضاع المتردية والسوداوية التي نعيشها كعرب على كافة المستويات لا تجعلني بأي حال من الأحوال اتنكر لأصولي واقطع علاقتي بها.

    ربما أشعر بحرقة على سوء الأوضاع ليس إلا.

    مع التقدير.

  11. من خلال أفكار القذافي الخضراء وطموحه في إحياء الدولة الفاطمية الجديدة توقعت أن يسبغ على نفسه ألقاب من نمط آية الله .. المعز لدين الله .الحاكم بأمر الله القذافي ..ولكن ملك الملوك وحامي حمى الوطن هذا كثير .. خاصة لمن حول دولة غنية لالنفط خلال ربع قرن لأفقر دول المنطقة ..
    ألقاب كثيرة لمن لا يحمل مايكفي من قوة ليدافع عن مبدأ ما فيصبغ تهالكه بألقاب رنانة طنانة
    عاش القذافي ليضحكنا ويخفف عنا مرارة قممنا الهالكة
    عاش عاش عاش

  12. – Dear 3bdulsalam, do not worry too much about holding on nationality and pride, because when anyone decide to leave his birth place, he already released himself of his nationality. You should also know that by the second generation emigrants, original nationality would be disappeared completely and the second generations go into race change, like when our children merry different race and nationality.
    -The story here is not about one incident or small period of time, when a dictator and a crazy person take control for long time extend generation after generation, those generations who get use to this lunacy, with no mean to object or complain about it, they become part of it and so they bring shame to their race and nationality.

    So, you must excuse me for denying this lunacy connection and do not forget it is not only me, the Syrian emigrants now counts 20 millions human beings, how many one of them still proud of what is happening in their birth place?
    Don’t you see how much painful to read your sarcastic writing and no one can speak directly to the ills of their societies, only hinting. It is too sad static state of affair?

  13. لن اتكلم معكم عن القاب القادة العرب فأخشى انو ينشف حلقي.
    القاب القادة المظفرين لا تنضب مثل بترولهم ومازوتهم وكازهم
    اما البنزين مع احترامي لك ياعبد السلام فهو تركيبة كيميائية مغايرة للمازوت وهذا يبين ضعفك بالكيمياء , قلتلك مع احترامي طبعا.
    ولا يخفاكم ان ابني اعطاني لقب جديد وهو حموان ويعني به حيوان
    فلا فرق بيني وبين الزعماء فأنا احمل القابا ايضا وعقبالكم جمعيا
    تحياتي

  14. حوحو الأخ القائد ذو الأفكار المخضرة لا يزال في جعبته الكثير لكن يبدو انه لم يرد افراغها دفعة واحدة.

    نعم عاش ليضفي شيئا من الكوميديا على قمم الخيبة العربية سواء بتصرحياته او بمظهره الذي فاق به مايكل جاكسون بأشواط بعيدة.

    كل التحية.

  15. محمد تحية .. للأسف المواطن الذي لا يزال يقيم في بلده تنتابه موجات اغتراب وخجل عميقة تتجلى بأشكال كثيرة تبدأ من طنش وحط بالخرج ولا تنتهي عند شعور الحنق وربما الحقد على الأوضاع!

    لكن تبقى العلاقة بالوطن ذات طابع خاص جدا، مهما تداخلت المفاهيم والتبست . . قضية المغتربين معقدة وربما بسيطة لكنها شكل من اشكال الإهمال الرسمي لكثير من القضايا!

    الحقيقة ما طرحته من حديث واقعي عن وضع المغتربين وابنائهم وعموم كلامك اقترب ولامس حديثا داربيني وبين أحد الأصدقاء عن مفهوم الوطن والإنسان (المواطن) وسأكتب عنه في القريب العاجل.

    مع مودتي.

  16. ابو علي احب ان ازف لك بشرى، فإبنك ولد عبقريا، انت السلطة العليا الوحيدة لديه وانت الأب القائد بالنسبة له.

    والبنزين يا صديقي قد اختلفت فيه الروايات . . فعن أحد الرواة الثقات قال ان التخفيض لم يطاله لأنه من مشتقات السمسم.

    والسمسم لم يعد يزرع لدينا.

    قبلاتي لولدك الصغير.

  17. […] سمك لبن تمر هندي […]

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: