طبق اليوم

مجبوس لحم إيراني:

في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران، صرح رئيس التفتيش العام في مكتب قائد الثورة الإسلامية، أن مملكة البحرين ما هي في الأساس سوى المحافظة الإيرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب في مجلس الشورى الوطني.

وقد سبق هذا التصريح، تصريح سابق لممثل مقاطعة عيلام الايرانية في البرلمان الايراني بتاريخ 27 كانون الثاني (يناير) 2009 حول ‘مزاعم بشأن تبعية مملكة البحرين لايران، وتشكيكه في دور الامم المتحدة في ضمان سيادة مملكة البحرين’.

إلا أن وزارة الخارجية الإيرانية ممثلة بسفارتها في البحرين تنفي مثل هذه التصريحات اللامسؤولة والتي تضر بعلاقات البلدين المشتركة.

هذه إحدى أشكال الدعم الإيراني.

أريبا فنزويلية:

الرئيس الفنزويلي قام بتعديل الدستور بما يضمن له الاستمرار بالحكم طالما انه ينجح بالانتخابات وقد تم التعديل بعد موافقة البرلمان بنسبة 54%.

الرئيس تشافيز اعتبر هذا نصرا كبيرا لإرادة الشعب.

كالعادة كل ثوار دول العالم الثالث يتشبثون بالكرسي لإبقاء جذوة النضال حية.

كبسة سعودية:

لملك عبد الله قام ببعض التغييرات الوزارية في السعودية فقامت الدنيا ولم تقعد خصوصا انه عين امرأة نائبة وزير برتبة وزير.

وقد تم تصدير الحدث على أنه عرس إصلاحي كبير، كما تحدث السفير سابقا الوزير حاليا عبد العزيز الخوجة مطولا باتصال هاتفي مع قناة الجزيرة عن النظرة الثاقبة للملك عبدالله والحكمة الكبيرة التي يتمتع بها . . وان هذا الحدث لهو حدث عظيم يداني أشراط الساعة.

غم كل الحكمة والنظرة الثاقبة التي يتمتع بها زعماؤنا إلا أن الأنظمة العربية وعموم دول العالم الثالث عبارة عن توائم سيامية!!

فتايل “لحم عربي”:

في خطاب السيد حسن نصر الله في ذكرى استشهاد عماد مغنية قال: من حق المقاومة امتلاك سلاح الردع الجوي، في إشارة الى امكانية امتلاك المقاومة لهذا السلاح حقيقة.

عندما يتحدث هذا “الرجل” مخاطبا إسرائيل بثقة الفاعل والمنفذ لأقواله، أشعر بثبات قدمي على الأرض وأستطيع تحسس الخوف الإسرائيلي من أمثاله كما تعتريني حالة من البصاق على الأنظمة العربية وجيوشها المدججة بمليارات الدولارات من الأسلحة.

مواضيع ذات صلة:

أعواد متفرقة.

حكمة اليوم.

تحيا السياسة والمصالح . . تبا للشعارات الرنانة.

تم تحديث الموضوع.

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2009/02/16.

8 تعليقات to “طبق اليوم”

  1. شكلوا لطبق اليوم دسم كثير …
    وللريجيم وحدة بوحدة …

  2. دايمه اكلت حتى شبعت تدوينه جميلة وفكرة اجمل

  3. أنس وحسام . . صحتين على قلبكم انشالله

    وما تآخذوني نسيت حط التحلاية بعد هالأكلات🙂

    لكن ما صار شي:

    تشارليز ثيرون في حوار أجرته معها مجلة Femina قالت ردا على سؤال ” هل يزعجها الحديث الدائم عن جمالها؟

    فأجابت: “بالعكس، أسعد بهذا الاطراء وأعتبره شرفاً لي و خصوصاً أنني لم أكن أدرك جمالي أو تناسق جسدي إلا عندما طلبتني وكالة لعرض الأزياء في إيطاليا، لكي أعمل معهم.”

    تشارليز لم تكن تدرك جمالها وتناسق جسدها . . كالزهرة، التي لا تشم عبيرها🙂

    وبالمناسبة اعتبرت كلابها هم أطفالها لمزيد من التحلاية إليكم الرابط التالي:
    http://www.elaph.com/Web/Cinema/2009/2/410331.htm

  4. وأنا أحييك على طبق اليوم الدسم هنيئا للسعودية وعقبال النصر الكبير عندما تترقى المرأة عندهم لتصبح مخلوقا بشريا مرئيا ولإيران لاتعليق ولنعد إلى التاريخ ونقرأ الفكر أما فنزويلا فأهلا بك في تاريخ مشابه لتاريخ الدول العربية وعن جد ياحرام يافنزويلا

    بالمناسبة تحية لعمي وبيت خالتي بفنزويلا

  5. شكرا أيهم ولك التحية أيضا . . اي نعم هنيئا للسعودية لكن اسمحلي المرأة الآن مخلوق مرئي لكن على هيئة جرم أسود.

    بالنسبة لإيران أخي حلال عليها دولة عم تشتغل على مصالحها بغض النظر عن الوسائل . . سواء كانت مقاومة او تحالفات من تحت الطاولة مع من تقاومهم علنا.

    لكن العترة على العرب الأغبياء اللي مقضينها إما دفاعا عنها باستماتة كما لو انهم يدافعون عن المخلص أو بعدائية كما لو أنها الشيطان والطرفين لا يملكون أي مشروع يضعهم على خريطة الفعل والتأثير السياسي ليذهبو بالمحصلة ملحقات للدول الفاعلة سواء كانت ايران او أمريكا.

    هالتصريحات الغير رسمية على حد تعبير ايران هي تكشف بوضوح لكل شخص على عيونة غشاوة ان ايران دولة مثلها مثل غيرها همها مصالحها ودعمها الشكلي للقضاتيا العربية ينصب بنفس الإطار ولمد نفوذها المعنوي والفعلي في العمق العربي.

    تشافيز وعموم الثوريين ما ان يذوقوا طعم الراحة على الكرسي الوثير حتى يدمنوه.

    احصائيا الغالبية الساحقة من الثوريين الذين تسلموا السلطة لم يتركوها إلا بانقلاب او انقلاب من على ظهر البسيطة.

    تحية لك مرة أخرى.

  6. You are right on the money, what a meals people have to digest, it is explained in details in this article:
    http://www.alsafahat.net/blog/?p=8824

    In Iran, people especially young people have something else on their minds:

    In venzuela, even if the public gave Chavez to be nominee with no limits, still he has to be elected not selected, and do not forget Venezuela has beautiful beaches.

    In Saudi Arabia, we all wish those people one day will be civilized and accept themselves and others as they are. And may be some day will see beautiful Hijab as a prime minister for Saudi Arabia, such as
    http://photo.net/photodb/photo?photo_id=5472327

  7. تحية بلال وشكرا على المقال المميز بحق والذي أكاد أقول انه حوى على كثير من أفكاري!!

    الشباب الإيراني له تطلعات تختلف عن تطلعات قيادته كما هو حال الشباب العربي . . وإيران على الرغم انها استطاعت بناء قوة لا يستهان بها إلا أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لا تزال متدهورة فضلا عن انها لا تختلف عن الأنظمة العربية بشموليتها وحالة فرض اللون الواحد على الشعب.

    فنزويلا صح ستستمر العملية انتخابية لكن الفكرة هي ان دول العالم الثالث لديها ولع خاص بالسلطة التي تستمر استمرار حياة قائدها.

    بالنسبة للحجاب الجميل اللي حطيت صورته فعالعيد رح يصير رئيس الحكومة في السعودية🙂

  8. […] طبق اليوم […]

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: