لم أتفاجئ . . أمريكا مجرمة

رغم انني تفاجأت بحدوث الجريمة الامريكية التي استهدفت سورية وقتل فيها سبعة من الأبرياء المنسيين على حدود الوطن، إلا أنني لم أتفاجئ بها كجريمة بحد ذاتها خصوصا انها صادرة عن أمريكا التي ارتكبت من الفظائع ما يعادل كل الفظائع التي ارتكبها جميع السفاحين على مر العصور.

ولم أتفاجئ أيضا من المبرر التافه الذي سوغ لهم عملهم البشع والقذر.

ولم تنتهي عندي حالة اللااندهاش واللامفاجئة من المواقف والتصريحات التي واجهنا بها الجريمة . . ولا استطيع اللوم أو الشجب او حتى المطالبة بأخذ أرواح سبعة أبرياء على محمل الجد قليلا، ففارق القوة يجعل من أضعف الإيمان مأثرة وشجاعة.

لم أتفاجئ من التوقيت أيضاً رغم انفراج العزلة المزعومة عن سورية وانتعاش علاقاتها الاوربية والعالمية، فالانتخابات الأمريكية على الابواب وتسونامي أوباما يزلزل مشروع المحافظين الجدد ويهدد استمراريته فلا بأس من تجديد بعبع الارهاب الذي يهدد أمريكا على بعد بحار ومحيطات والثمن زهيد جدا سبعة أبرياء ما قيمتهم في عدّاد ضحايا الديمقراطية الأمريكية.

لن اقول انني تفاجأت وسأستمر على موقفي الصلب والمبدأي بعدم المفأجاة من كل ما حدث ولكن سأقول انني ابتأست من تصريح السيد المعلم الذي قال: ”ان عاودت أمريكا وهاجمت سوريا فسنقوم بالدفاع عن اراضينا” (هكذا قرأت في شريط إخباري )

سيدي الوزير السكوت من ذهب فلا داعي لأن تخبر العالم أننا نأكل الكف ونعد للألف بانتظار حدوث الكف الآخر كي نتحرك، وأرجو ألا تفهم كلامي انه مطالبة بتحرك ميداني فكما قلت سابقا موازين القوى تفرض نفسها، وانما أقول لا داعي لهذه التصريحات المخزية واكتفي بتصريحات تجعل من الجريمة جريمة بحق الإنسانية والضمير العالمي النائم منذ 60 عاما.

ويحق لي التساؤل بصيغة التأمل، هل تحرك وجدان المسؤولين وشعروا بقيمة فقد حياة سبعة مواطنين أبرياء، أم ان سبعة قتلوا في أطراف بادية صادف وقوعها على حدود الوطن لن يؤثر على الكثافة السكانية؟

 

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2008/10/28.

4 تعليقات to “لم أتفاجئ . . أمريكا مجرمة”

  1. لاشي جديد صديقي!هي بروتوكولات دبلوماسية لا اكثر ولا اقل …..ربما نلملم بها بعض كبريائنا ونبدو فيها الطرف الحكيم! ولا تنسى انه في معركة كهذه لا نملك سوى الكلمات لذلك كان لا بد من الكلام_ تحياتي

  2. اي معك الناصر نحن لا نملك إلا الكلام، فلماذا لا نجعله كلاما محكما موزونا ؟
    أرجو ان تمعن النظر في تصريح السيد المعلم ستجده مضحك ومخزي بنفس الوقت، إذ لا حاجة له أبدا ولا يليق ان يصدر عن شخصية تشغل منصبه.

    وحماة الديار عليكم سلام فعلا.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ولماذا لم تتفاجئ بقتل وتعذيب الاف المعتقلين الابرياء في السجون البعثية.. ولماذا لم تتفاجئ بالفقر في هذه الدولة وكثر الرشاوي والمرتشين.. على من تضحك يا هذا؟؟

  4. تحياتي اخ حسين . . واضح انك لم تمعن فيما كتبته
    تقبل تحياتي وانا لا أضحك على أحد يا عزيزي🙂

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: