المواطن وتصريحات المسؤولين العجيبة!

انخفاض أسعار النفط في العالم يعني تراجع مصدر مهم للإيرادات بالنسبة لسوريةoil.

وعن التأثيرات المباشرة للازمة العالمية على الاقتصاد السوري قال وزير المالية د.محمد الحسين في وقت سابق إن “أول هذه النتائج هو انخفاض أسعار النفط في العالم ما يعني تراجع مصدر مهم للإيرادات بالنسبة لسورية, إضافة إلى غيرها من النتائج المباشرة وغير المباشرة”, مشيرا إلى أنه “بسبب عدم ارتباط اقتصادنا بشكل مباشر مع مراكز الزلزال المالي كانت النتائج أقل ضرراً”.

الكلام السابق نقلا عن سيريانيوز . . كلام جميل جدا ولكن احترنا مع الحكومة وحيرنا السيد الوزير محمد الحسين ومن قبله السيد الدردري، يعني طلعت أسعار النفط انبسطنا وقلنا عظيم رح يجينا دخل إضافي يتنش نش فيه المواطن لكن الفرحة ما كملت وجائتنا التصريحات المتوالية أن انتاج سورية من النفط لا يكفي سيارات المسؤولين الكثيرة وهو بتراجع مستمر ونحن دولة مستوردة للمشتقات النفطية. يعني على هالحالة طلعنا من الدول المتضررة وارتفعت الأسعار اضعاف مضاعفة وغليت المشتقات النفطية والمواطن دفع الضريبة من “تم ساكت”.

نزل النفط، انبسطنا من جديد وقلنا ستنخفض الأسعار التي ارتفعت وستصرف العيدية للموظفين على العيد الكبير، لكن عبقرية المسؤولين في الحكومة دائما تجد مخارج مذهلة لمثل هذه المواقف.

فالسيد الحسين يقول ان انخفاض النفط يعني تراجع مصدر مهم للإيرادات! صدقا معضلة ولغز صعب هذه المرة ستضعه مجلات التسالي في صفحتها الأولى. ألم يقولوا لنا أن انتاجنا من النفط في تناقص واضمحلال مستمر عندما ارتفعت أسعاره عاليا في السماء وان النفط لم يعد مصدرا يعتمد عليه في الدخل القومي (هكذا فهمنا من تصريحاتهم الكثيرة)!

وهذا يعني ان انخفاض سعر النفط سيوفر على الدولة وبالتالي المواطن (هيك المفروض) فرق السعر الذي كان يدفع ايام السعر القديم وأيضا انخفاض أسعار كل المواد المرتبطة بالنفط.

باختصار المواطن آكلها على الحالتين سواء ارتفع النفط أو نزل وسيبقى الحال على ما هو عليه والله يستر ما يقوم الوزير الحسين بفرض المزيد من الضرائب على المواطنين بدعوى “تراجع المصدر المهم للإيرادات وضرورة ايجاد مصدر بديل آخر في هذه اللحظة التاريخية”.

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2008/10/25.

2 تعليقان to “المواطن وتصريحات المسؤولين العجيبة!”

  1. […] المواطن وتصريحات المسؤولين العجيبة […]

  2. […] المواطن وتصريحات المسؤولين العجيبة […]

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: