الجنرال وحلم البذلة المدنية المفقود

بعد غياب استمر عدة ايام في قطر وصل فيها الزعماء الفرقاء الليل بالنهار على امل حل يخرج لبنان وشعبه من حافة الانهيار بين مطرقة المعارضة وسندان الموالاة، عادوا من دوحة الحوار الذي ظل حتى اللحظات الأخيرة كالضرب في الهواء، إلا ان الحل السحري هبط كالعادة من السماء بعد ان كاد اليأس يصيب الجميع ابتداء من الشعب اللبناني مرورا براعي الحوار ووزير خارجيته الذي خسر غرامات كثيرة من وزنه جراء ممارسته رياضة المشي وامين الجامعة العربية بين جناحي الشيراتون حيث يقيم المؤتمرون.

وقد تزامن انفراج الأزمة اللبنانية مع اعلان هام جدا وسار على محور سورية – إسرائيل تضمن تعهد اسرائيل بإعادة الجولان مقابل السلام، ولهذا دلالة كبيرة على تشابك الملفات الإقليمية مع بعضها البعض والتأزم اللبناني هو الجزء الظاهر والفاعل منها.

ما يهم ان الجميع اتفقوا وعادوا راضين عما دار، ولكن هناك دوما خاسرين من اي تسوية تحصل ولعل الخاسر الأكبر الجنرال عون الذي لم ينل كرسي الرئاسة وظل حلما بعيد المنال ولم يحافظ على قاعدته الشعبية التي خسرها جراء مواقفه خلال السنتين المنصرمتين.

وقد تكشف الإنتخابات القادمة حجم خسارة الجنرال برسم حلم رئيس في صفوفه الشعبية لكن من المؤكد ان حزب الله لن يتخلى عن حليفه الذي أمّن له غطاء شرعيا كل هذه الفترة في مواجهة الفرقاء الآخرين.

شخصيا كنت اتمنى كثيرا ان يكون الجنرال رئيسا فهو شخصية قيادية ذات تمثيل شعبي بالإضافة انه كان سيضفي المزيد من الإثارة والكوميديا على المسرح اللبناني. 

~ بواسطة عبد السلام إسماعيل في 2008/05/24.

4 تعليقات to “الجنرال وحلم البذلة المدنية المفقود”

  1. أمس كان يوم صعب جنرال عون .

    جنرال قلبي معك وما أصعب تكسر الأحلام😦

  2. الى الجنرال . .

    قلبي معك وأعلم ان امس كان أطول وأثقل يوم في حياتك وانت ترى بدلة التوكسيدو والكرسي المثير يخطفه أحد غيرك . . والأنكى انك ممن صوتوا على ذهاب حق كنت تراه لك

    عظم الله أجرك بما فقدت من لقب ومنصب والهمك السلوان على ما فقدت من مؤيدين ومناصرين.

    يا جنرال العنب ما طلته والناطور ما قتلته . . الله يعينك فعلا

  3. يلا كلن 6 سنين و يرجع الجنرال ليرشح حالو …لهم الشي بس مايصير بميشيل سليمان متل رينيه معوض ..لأنو التاريخ عم يعيد نفسو في لبنان …

  4. لا خلص راحت ع الجنرال الى الابد
    والرئيس اللبناني ما عاد يكون غير من الجيش هيك بتصور
    لانه ولا فريق رح يرضى بمرشح الفريق التاني
    والجيش هو المؤسسة الوحيدة المحايدة بنظرهم

    ميوك لبنان انضم لقائمة حكم الجنرالات والعسكر ولو بصور رمزية:)

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: